منتديات الرومنسية

منتديات للعلم والتواصل والمعرفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 السجن تحت الماء مع أسماك القرش!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nice**night
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
avatar

عدد الرسائل : 134
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: السجن تحت الماء مع أسماك القرش!!!   الأربعاء أغسطس 22, 2007 9:19 pm




تحولت بلدة غانسباي الهادئة، التي يسكنها حفنة من الصيادين الفقراء، إلى مركز جذب سياحي عالمي يدر ملايين الدولارات سنوياً، مع "استنباط" مخيلة بعض سكانها فكرة جديدة تسمح للسياح بالتفاعل عن قرب مع عشرات أسماك القرش الشرسة التي تقطن مياهها. وتقوم الفكرة ببساطة على حجز السائح داخل قفص حديدي صلب، وإنزاله في المياه مع بعض قطع اللحم لإطعام أسماك القرش من فصيلة القرش الأبيض الكبير، التي تسارع إلى الإحاطة به لظنها أنه فريسة محتملة.

وقد أثارت هذه الخطوة اعتراض العديد من جمعيات الرفق بالحيوان، التي قالت إن هذه الممارسات ستؤدي إلى ربط أسماك القرش بين الإنسان والطعام، وستزيد من معدل الهجمات التي يتعرض لها هواة السباحة في المنطقة.وتنجذب أسماك القرش إلى مياه القرية الباردة بسبب وجود محمية لأسود البحر على مقربة منها، وقد عرفت فصائل القرش التي تقطن المنطقة بأنها تميل إلى الاقتراب كثيراً من الشاطئ.
وتقول السلطات في جنوب أفريقيا أنها منحت رخصاً لثماني شركات في غانسباي تقدم هذه الخدمات للسياح، مؤكدة أنها اشترطت عليها عدم تعريض حياة الأسماك للخطر وعدم تقديم أي طعام لها، وفقاً لأسوشيتد برس. وتشدد الشركات بالمقابل على أنها تطلب من الراغبين باختبار تجربة الوقوف على بعد سنتيمترات قليلة من أسماك القرش الامتناع كلياً عن تقديم الطعام لها، والاكتفاء بالتلويح بقطع من اللحوم المشرّبة بالدماء لجذب تلك المخلوقات العملاقة المفترسة.
بالمقابل، قالت جمعيات حماية الحياة البرية أن أسماك القرش التي أغرتها رائحة الدماء في المنطقة قد تشن هجماتها قريباً على هواة الرياضة الماضية، وأشارت إلى أن معدل الوفيات جراء هجمات القرش على ساحل القرية سيرتفع خلال الفترة المقبلة.
غير أن شركات السياحة ردت بالتقليل من شأن تلك التحذيرات، ولفتت إلى أن التجربة التي تقدمها قد تساعد الناس على التخلص من عقدة الخوف من القرش الأبيض الكبير التي رسخت في أذهان الملايين بعد سلسلة أفلام "Jaws" التي ظهرت في العقد السابع من القرن الماضي.
من جهة أخرى، أجرى علماء إيطاليون مختصون في الأمراض العصبية وعلوم الاجتماع في أحد المعاهد التابعة للجامعة الكاثوليكية بمنطقة ريميني (شمال شرق إيطاليا)، تجربة علمية على 12 مديرا يعملون في شركات مقاولات ويعانون من إجهاد العمل ومن توتر الأعصاب. وتتلخص التجربة الغريبة في إزالة إجهاد العمل ومنح القدرة على مواجهة المشاكل المترتبة عنه، في وضع المتطوعين من مديري المقاولات الإيطالية داخل قفص بقضبان معدنية وإنزالهم جميعا إلى حوض مليء بأسماك القرش.
وقال أحد العلماء الإيطاليون الذين أشرفوا على التجربة إن إحساس من تعرض لهذه التجربة للخوف والفزع لمشاهدته أسماك القرش وهي قريبة منه، يجعل دماغه وجسده في حالة تأهب واستنفار قصوى مع إحساس بالمغامرة. وأضاف العالم: "أن هذا الأمر يساعد الدماغ و الجسد على التخلص من الإعياء والإجهاد اللذين يشعر بهما من جراء عمل يومي شاق".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
black-eyes-21
المديرالعام للمنتديات
المديرالعام للمنتديات
avatar

عدد الرسائل : 591
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 30/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: السجن تحت الماء مع أسماك القرش!!!   الجمعة أغسطس 24, 2007 9:31 pm

مشكور
الى الامام مع المواضيع الرائع يا رائع
افضل السجن بحكم مؤبد ولا السجن لساعة تحت الماءsanta

_________________
لماذا الخوف اذا كان الموت اكيد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://black-eyes-21.forum-free.org
nice**night
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
avatar

عدد الرسائل : 134
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: السجن تحت الماء مع أسماك القرش!!!   السبت أغسطس 25, 2007 5:25 pm

مشكوور على المرور يا مدير
انا معك بفضل السجن للأبد على السجن ساعة تحت الماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السجن تحت الماء مع أسماك القرش!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرومنسية :: المنتدى العام-
انتقل الى: