منتديات الرومنسية

منتديات للعلم والتواصل والمعرفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف نتغلب على موجة الحر الصيفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nice**night
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
avatar

عدد الرسائل : 134
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: كيف نتغلب على موجة الحر الصيفية   الثلاثاء أغسطس 14, 2007 3:50 pm

[url=javascript:ZoomPic('?cGF0aCUzRGFydGljbGUlMjZzZWMlM0RwaWN6b29tJTI2aWQlM0Q2MTUwMyUzQg%3D%3D');][/url]




يحتاج جسمك إلى الكثير من الانتباه الإضافي للحفاظ عليه صحيا خصوصا عندما ترتفع درجات الحرارة. أما إهماله فسيكون على مسؤوليتك الخاصة.

بينما يعتبر نور الشمس حيويا للحفاظ على الحياة، ولإنتاج فيتامين دي، إلا أن الكثير من الشمس أمر ضار، وليس فقط لأنها تحرق الجلد، وإنما لأنها تسبب التجاعيد وسرطان الجلد أيضا. ويعتبر التعرض المفرط للشمس احد أكثر الأسباب الشائعة للإصابة بضربة الشمس، والتي تحدث بشكل خاص في المناطق الحارة وخلال موجات الحر.

لذا من المهم أن نعرف كيف نمنع الإصابة بالتعرض المفرط للشمس، وكيف نحدد إعراضها، والخطوات التي يمكن أن نقوك بها لتجنبها وعلاجها بانتظار المساعدة الطبية.

البقاء صحّيا تحت الشمس:

كيف نفسك مع الطقس الحار ببطء عن طريق قضاء الوقت تدريجيا لفترات أطول في الحر، قبل الانتقال إلى مكان بارد. أن التكييف الكامل يمكن ان يستغرق عدة اسابيع، لذا قللي من التعرض المباشر للشمس، خصوصا الأشعة القوية. ابقي في الظل لفترات أطول، وتجنبي الخروج تحت الشمس من الساعة 11 صباحا و حتى الساعة 3 مساءا. ارتدي ثيابا خفيفة وقبعة كبيرة، ونظارات شمسية لحماية عيونك وبشرتك. استعملي كريم الوقاية من الشمس. وتجنبي القيام بالتمارين الرياضية تحت الشمس أو الطقس الحار. خذي حماما باردا عندما تعودين إلى المنزل لتساعدي جسمك على خفض الحرارة. وتناولي وجبات خفيفة وماء أثناء الجلوس للاستجمام تحت الشمس.

السوائل:

بالرغم من أن معظمنا يعرف بأنّنا يجب أن نشرب على الأقل ثمانية أقداح من الماء في اليوم، إلا أن معظمنا يشرب ما بين واحد وأربعة أقداح يوميا. لا تنتظري حتى تشعر بالعطش، اشربي الماء بانتظام خلال اليوم لتحافظي على نسبة السوائل في الجسم. الجفاف يمكن أن يسبب لك مشاكل صحية شائعة، مثل التعب، ضعف التركيز، تراجع اليقظة، الصداع، تغير المزاج. كما يمكن أن يسبب الإمساك، وحصى الكلى، وحتى تخثر الدم، الأمر الذي قد يسبب السكتة القلبية، لأنه يزيد من تماسك ولزوجة الدم. تؤدّي درجات الحرارة العالية إلى الجفاف بسرعة، لذا ينصح بشرب الكثير من الماء في الشهور الصيفية أو في المناخ الحار. تجنبي الكحول والكافيين لأنها مدرة للبول، وتسبب الجفاف.

كريم الوقاية من الشمس:

استعملي كريم الوقاية من الشمس كجزء من برنامج الحماية من الشمس. للحماية الكاملة، ابحثي عن منتجات تحتوي على مضادة لأشعة يو في أي. ضعي الكريم قبل التعرض للشمس بحوالي 15 – 30 دقيقة، ثم جددي الكريم كل 25 دقيقة.

ضربة الشمس:

تحدث ضربة الشمس عندما لا يتكيّف الشخص مع الطقس الحار أو يتعرّض للشمس كثيرا، خصوصا أثناء منتصف اليوم عندما تكون درجات الحرارة في أقصى ارتفاعها. تزيد الرطوبة المتزايدة من خطر الإصابة بضربة الشمس لان العرق لا يستطيع التبخير من الجلد لتبريده خصوصا إذا كانت الرطوبة عالية. إن مستويات النشاط المتزايدة في المناخ الحار تزيد من الأخطار أيضا، كذلك ارتداء ثيابا غير ملائمة، والتخمة، وتناول كمية مفرطة من الكحول، كلها تحول من قدرة التعرق. تذكري بأن الأطفال والمسنين يواجهون مشكلة التأقلم مع الطقس الحار.

تبدأ أعراض ضربة الشمس عادة بالإعياء، حيث يزداد التعرق، والشعور بالتعب، والتشنجات العضلية، والغثيان والقيء أحيانا، والضعف، وعدم الاتزان، والصداع. إذا تعرّضت للسخونة بشكل مستمر، سترتفع درجة حرارة جسمك وستصابين بالجفاف.

إسعاف المصاب بضربة شمس:

بينما تنتظرين وصول المساعدة الطبية، قومي بتحريك الشخص المصاب إلى مكان هادئ، ومظلّل، تخلصي من ثيابه الخارجية وابدئي بتبريد جسمه أولا عن طريق مسحه بالماء البارد أو لفه بمنشفة رطبة باردة، أو استعمال خرطوم الماء لرش جسمهم بالماء أو تهويتهم بمروحة. إذا استعاد المصاب وعيه، حاولي تحريكه لوضعية الجلوس. أعطيه قليلا من الماء، تأكدي من أن حرارة جسمه بدأت تتراجع. راقبي الأعراض الأخرى في انتظار المساعدة الطبية.




var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
black-eyes-21
المديرالعام للمنتديات
المديرالعام للمنتديات
avatar

عدد الرسائل : 591
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 30/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف نتغلب على موجة الحر الصيفية   الثلاثاء أغسطس 14, 2007 10:09 pm

مشكور


تحياتي الحارة

_________________
لماذا الخوف اذا كان الموت اكيد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://black-eyes-21.forum-free.org
 
كيف نتغلب على موجة الحر الصيفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرومنسية :: المنتدى الصحي والطبي-
انتقل الى: